Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document
   
تحقيق

مهرجان مسقط 2017 "لنحتفل بعُمان"
تراث وثقافة وفنون وحضارة ومسرحيات عالمية
فعاليات مهرجان مسقط 2017 بحلته الجديدة تحت شعار "لنحتفل بعُمان" انطلقت يوم 19 كانون الثاني/يناير وحتى 11 شباط/فبراير، في 24 يوماً من الترفيه والإبهار والمتعة والإثارة والمرح، من خلال الفعاليات المتنوعة الترفيهية والفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية والتعليمية والتسويقية الموجهة إلى أطياف المجتمع كافة.
وقد تعددت مواقع مهرجان مسقط هذا العام لتشمل، إضافة إلى الموقعين الرئيسيين متنزهي العامرات العام والنسيم العام، مسرح المدينة في متنزه القرم الطبيعي ونادي عُمان للسيارات ومسارات الطواف في عدد من محافظات السلطنة، والجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء وجمعية

طبيبة روسية بلغت 89 عاماً.. وتعمل منذ 68 عاماً
ألا ليفوشكينا.. "الجدة الجراحة"
في روسيا العديد من العجائب والأشياء العريقة التي لا يوجد لها مثيل حول العالم، ولعل الطبيبة الروسية ألا ليفوشكينا من أبرز وأطرف هذه العجائب.. فهي تعد أكبر وأقدم جراحة روسية في العالم تبلغ من العمر 89 عاماً.. وعلى مدار حياتها المهنية، أجرت ليفوشكينا 10 آلاف عملية جراحية وتباشر مهام وظيفتها منذ 68 عاماً..
يطلق عليها الروس اسم "الجدة الجراحة" نظراً لكبر سنها والقيام بعملها على وجه الدقة، حيث أنها قد حصلت على جائزة الإخلاص في العمل الروسية.. رفضت التقاعد في سن الخمسين قائلة: " طالما أستطيع إنقاذ حياة إنسان..فسأعمل حتى آخر نفس لي".