Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document
   
أخبار

5 كتب قرأها بيل غيتس في 2017
ما الذي يشبع فضول الملياردير الشهير بيل غيتس..؟ إنها القراءة.. فقد نشر رجل الأعمال الأميركي الشهير ومؤسس شركة "مايكروسوفت" قائمة من خمسة كتب وصفها بـ "الرائعة" طالعها في 2017.. ودعا غيتس متابعيه إلى قراءة هذه الكتب في موسم العطلة الشتوية المقبل، وهي:
- "أفضل ما أمكننا فعله": الرواية المصورة التي كتبتها ورسمتها تي بوي تحكي قصتها الشخصية كلاجئة وأم، بعد أن فرت أسرتها من فيتنام في 1978 إلى الولايات المتحدة.

سلمى حايك تنضم لقائمة "ضحايا التحرش"
انضمت النجمة السينمائية سلمى حايك إلى قائمة نساء هوليوود اللاتي يتهمن المنتج هارفي واينستين بسوء السلوك الجنسي، إذ وصفته بأنه "وحش"، وكتبت الممثلة الشهيرة المولودة في المكسيك في مقالة رأي نُشرت بصحيفة "نيويورك تايمز" تقول: "ظل لسنوات وحشاً يرعبني".. ووصفت سلمى بالتفصيل تعرضها للتحرش الجنسي والتنمر والتهديدات.
وقالت سامانثا هيل، وهي متحدثة باسم سلمى حايك، إن "المقالة التي كتبتها سلمى تمثل ما

ناعومي كامبل: أوقفوا تجارة العبيد في ليبيا
أعربت النجمة العالمية ناعومي كامبل عن استيائها الشديد، ورفضها كل ما يحدث فى ليبيا، بعد انتشار فضيحة تجارة العبيد، وإثارتها للرأي العام الليبي والعالمي، وتداول رواد مواقع تواصل الاجتماعي صورة لـ"كامبل"، ظهرت من خلالها وهي تحمل لافتة كتب عليها "أوقفوا تجارة العبيد".. ويذكر أن قناة "cnn" العالمية، كانت قد أجرت تحقيقاً يشير إلى الانتهاكات التي يتعرض لها المهاجرون الأفارقة، وصولاً إلى بيعهم عبيداً ورقيقاً في مزادات سرية في طرابلس للقارة الأوروبية بمبالغ تصل إلى 450 دولاراً.

إيلون ماسك: سأرسل سيارتي إلى المريخ
يعتزم الملياردير ايلون ماسك أن يضع سيارة رياضية من إنتاج شركة يملكها على متن صاروخ من شركة أخرى يملكها أيضاً، ويطلقه إلى مدار حول المريخ، وستعزف السيارة في طريقها إلى الفضاء بصورة متكررة أغنية من أغاني ديفيد بوي عن الفضاء بالطبع، وأعلن ماسك خطته هذه في رسالة غير مباشرة على تويتر أكد صحتها مصدر مطلع على الخطة في شركة سبيس أكس للرحلات الفضائية التجارية.

ميريل ستريب: فضائح هوليوود سببها عدم المساواة في الإدارة
قالت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب إن التحرش الجنسي في هوليوود كان من الممكن عدم التساهل معه لو كان هناك المزيد من السيدات في مجالس إدارة شركات الإنتاج الفني، وطالبت النجمة بالتعاون مع عدد من الممثلات الأخريات بتمثيل متساو بين أعضاء مجالس الإدارة.. وقالت إن وجود مجالس إدارة متوازنة بين الجنسين كان سيسهم في عدم الموافقة على الأجور التي حصلت عليها بعض الشاكيات من تعرضهن لتحرش جنسي من جانب المنتج هارفي

أنجلينا جولي: العمل مع براد بيت دمر علاقتنا
مازالت هناك العديد من الأسرار، التي تظهر للنور في علاقة كل من النجمة أنجلينا جولي والنجم براد بيت، وتكشف جولي إنها لجأت للعمل مجدداً سوياً من أجل إنقاذ زواجها، حيث كانت تبحث عن أرض مشتركة تجمع بينهما ووجدت أن فيلم "By The Sea" سيكون هذه الأرض إلا إنها كانت مخطئة.. وتابعت جولي، اعتقدت أن العمل سيقرب بيننا ولكن ما حدث العكس تماماً، حيث إن علاقتنا ازدادت سوء بعد العمل سوياً، وقد يكون العمل دمر علاقتنا

وسام "الامبراطورية" البريطانية لمغني البوب إد شيران
منح الأمير تشارلز مغني البوب الحاصل على جائزة "غرامي" إد شيران وسام "الامبراطورية" أبرز الأوسمة البريطانية في مجال الفنون والآداب، تقديراً لمساهماته في الموسيقى وأعماله الخيرية، خلال حفل في قصر باكنغهام.. واستغل الشاب البالغ من العمر 26 عاماً شهرته لدعم عدد من القضايا الخيرية، ومنها مراكز إيواء الأطفال وحملات لمكافحة الفقر والإيدز، ووصلت أغاني شيران إلى صدارة قائمة خدمة الموسيقى "سبوتيفاي" على مستوى العالم في 2017، كما صعد ألبومه الثالث "ديفايد" إلى صدارة قائمة الألبومات الموسيقية الأميركية.

ميغان ماركل تتفوق على كيت ميدلتون في الشهرة
على الرغم من معرفة الجمهور لها كممثلة في هوليوود، لم تكن ميغان ماركل لتحظى في الفترة الأخيرة بهذه الشهرة الواسعة لولا ارتباط اسمها باسم الأمير هاري الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة الأولى على رأس قائمة محرك البحث "غوغل" متفوقةً بذلك على دوقة كابمريدج زوجة الأمير ويليام كايت ميدلتون.. جاء ذلك في تقرير نشره موقع مجلة "ماري كلير" بنسختها البريطانية، والذي كشف عن الأسماء والكلمات العشر الأكثر بحثاً على المحرّك وكان