Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document
   
أخبار

ميجان ماركل في أول رحلة ملكية
رافقت ميجان ماركل دوقة "ساسكس"، الملكة إليزابيث الثانية في أول رحلة ملكية لها، خلال زيارتهما لمقاطعة تشيشير، حيث رحبت حشود بوصول الملكة بريطانيا وميجان في مستهل أول رحلة ملكية رسمية تجمعهما بدون الأمير هاري حفيد الملكة.. الملكة إليزابيث سافرت مع ميجان بالقطار الملكي إلى شمال غرب إنجلترا لقضاء يوم حافل بالأنشطة، بعدما شهدت قلعة وندسور الشهر الماضي حفل زفاف أسطوريا لهاري وميجان.
ووفقا لـ"رويترز" بدأت الملكة صاحبة الـ 92 عاماً، وصاحبتها ميجان صاحبة الـ 36 عاماً، يومها بالافتتاح الرسمي لجسر "ميرسي جيتواي" الذي يمر فوق نهر ميرسي ويعتبر واحداً من أكبر مشروعات البنية التحتية في المملكة المتحدة خلال السنوات الماضية.. ورفع تلاميذ المدارس رايات للترحيب بالملكة وميجان كما رددوا الهتافات.. كما افتتحتا في مقاطعة تشيشير مسرح "ستوريهاوس" الذي يحتوي على مكتبة ومسرح ومجمع سينمات كما شهدا عرضاً راقصاً .

براد بيت يكسب معركة قضائية ضد أنجلينا جولي
استطاع النجم والممثل الأمريكي الشهير براد بيت، أن يكسب موقعة قضائية جديدة ضد زوجته السابقة النجمة والممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، حيث حكمت المحكمة الأمريكية، لصالح النجم العالمي بالسماح له بزيارة أطفالهما ، وذلك بقرار لتصليح علاقتهما مع أبنائهما بعد انفصالهما مؤخراً.. ويأتي ذلك بعد ما أقرت المحكمة المختصة بطلاق الثنائي العالمي أنجلينا جولي، وبراد بيت.
وأكدت المحكمة بأن الأطفال لا يقضون وقتاً كافياً مع والدهم وهو ما يأثر عليهم بالسلب، ورأت المحكمة بحسب موقع فني عالمي أنه من الجيد أن تكون علاقة الأبناء بذويهم طبيعية على الرغم من الخلافات بينهما، حيث ستقوم أنجلينا بإعطاء الأرقام الخاصة بالأبناء لبراد بيت، ومكالمته وقتما يشاؤون، ومنعها من قراءة أي رسائل خاصة بينهما.

جورج بوش الأب يحطم رقماً قياسياً
في تاريخ الرئاسة الأمريكية
احتفل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بعيد ميلاده الرابع والتسعين، في حدث غير مسبوق بالتاريخ الأمريكي؛ ليصبح بذلك أول رئيس للولايات المتحدة يصل إلى هذا العمر المتقدم.. الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، شارك صورة له إلى جانب والده على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وعلق عليها قائلاً: إنه محظوظ بحمل اسم والده.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن بوش الأب - الذي تولى الرئاسة الأمريكية في الفترة بين 1989-1993 - احتفل بعيد ميلاده وسط أجواء عائلية وهادئة في بيته بولاية ماين.. الصحيفة أشارت إلى أن الفارق العمري بين بوش الأب ورئيس آخر سبق له أن حكم للولايات المتحدة ليس كبيراً، فجيمي كارتر مثلاً في عامه الثالث والتسعين وسيتم عامه الرابع والتسعين في أكتوبر المقبل.

"آبل" توقع عقد شراكة مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري
أعلنت شركة "آبل" توقيعها عقد شراكة مع المذيعة الأمريكية النجمة أوبرا وينفري، لتقديم برامج مميزة تعرض عن طريق فيديوهات للمشتركين فقط، ولم يتم تحديد طبيعة البرامج، لكن قناة CNN الأمريكية، لا تستبعد أن تقدم أوبرا برنامج توك شو، مماثلاً لبرامجها التلفزيونية الناجحة.
وذكرت مجلة "فارييتي" أن آبل خصصت 4 مليارات دولار للسنوات الخمس المقبلة، بقصد تطوير برامجها المنزلية الموزعة على تطبيق "آي تونز" بما في ذلك استقطاب أسماء فنية وإعلامية كبيرة، وفي هذا الإطار كلفت "آبل" المخرج ستيفن سبيلبورغ بإعداد مسلسلات خاصة بها، وأيضاً دامين شازيل مخرج فيلم "لالا لاند" وغيرهما.
ويعتبر استقطاب أوبرا وينفري نجاحاً مهماً لآبل، في المنافسة الشرسة القائمة بينها وبين مختلف الشركات العملاقة على إنترنيت، مثل نيتفليكس وأمازون ويوتوب، فقد نجحت نيتفليكس في التوقيع مع الزوجين أوباما وعدد كبير من النجوم، مقابل مئات الملايين من الدولارات، وأيضاً أمازون ومن أبرز نجومها نيكول كيدمان، ويحاول موقع يوتيوب الالتحاق بالركب، بالتوجه بدوره نحو الإنتاج السينمائي، وتنبئ هذه المنافسة القوية بين الشركات على الشبكة العكبوتية، بتهديد قوي للقنوات التلفزيونية التقليدية.

لآلئ ماري أنطوانيت للبيع بـ 5 ملايين دولار
كشف خبير بارز أن مجموعة لآلئ "ماري أنطوانيت" الشخصية، سيتم عرضها في مزاد كبير، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.. وستُعرض المجموعة التاريخية التي تم تهريبها من فرنسا خلال الثورة، والبالغ ثمنها 5 ملايين دولار، في مزاد "سوذبي" في جنيف، وذلك في وقت لاحق من هذا العام..وذكرت الصحيفة أنه لم تُعرض مجموعة اللآلئ المميزة على مدار الـ 200 عام الماضية، حيث احتفظ بها مالك خاص في مأمن.
ومن بين المجموعة، قلادة من الألماس بها لؤلؤة ذات حجم استثنائي، والتي تُقدَّر وحدها بنحو 1-2 مليون دولار، كما تتضمن قلادة مذهلة ذات 300 لؤلؤة، من المتوقع أن تتراوح ما بين 200 و300 ألف دولار.. واشتهرت "ماري أنطوانيت" بمجموعتها الخاصة الهائلة من المجوهرات، ولكن ذلك أشعل الكراهية والحقد في قلوب الكثيرين.. وكشفت بعض التقارير أن إحدى القلادات تسببت في اندلاع فضيحة أدت إلى إعدامها في نهاية المطاف على يد الثوار، حيث أثارت الملكة ضجة كبيرة بعد واقعة في 1785 تُعرف باسم "قضية قلادة الماس"، عندما اتهمت بمحاولة الاحتيال على صائغ المجوهرات للحصول على قلادة فاخرة، وفي نهاية المطاف اعتقد الكثيرون في المحكمة أن الملكة كانت مذنبة، لكن قبل إعدامها وبدء الثورة الفرنسية، قررت الملكة إرسال مجوهراتها إلى إنجلترا.

ترامب لروبرت دي نيرو: استيقظ أيها المخمور
رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مؤخراً على إهانة الممثل روبرت دي نيرو، له خلال حفل توزيع جوائز "توني" الشهر الماضي.. ورد ترامب جاء في تغريدة نشرها على حسابه الشحصي بموقع "تويتر"، أثناء عودته من سنغافورة حيث التقى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى الولايات المتحدة.
وقال دي نيرو للجمهور في حفل توني" دون أي تمهيد مشيراً لـ ترامب "سأقول شيئاً واحداً"، واستخدم لفظاً نابياً، وتابع قائلًا وسط صياح وتصفيق حماسي من الجمهور الذي ضم ممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين، "لم يعد الأمر فقط "فليسقط ترامب" ثم استخدم اللفظ النابي.. وفي رده وصف ترامب دي نيرو في المقابل، بأنه "شخص ذو مستوى ذكاء منخفض".. وفسر ترامب "سر ذكاء دي نيرو المحدود، بسبب تلقيه العديد من اللكمات على رأسه من ملاكمين حقيقيين في الأفلام.. كما اعتبر ترامب روبرت دي نيرو، بعد مشاهدته له وهو يسبه على الهواء، في حفل جوائز "توني"، أنه مخمور وليس في وعيه، موجهاً رسالة له هي أن اقتصاد الولايات المتحدة أصبح في أعلى معدلاته، وكذلك نسبة العمالة.. وقال ترامب لـ دي نيرو في نهاية رسالته "استيقظ أيها المخمور".

مليار و388 مليون مشاهدة
لـ"ديو لويس فونسي ولوفاتو "Échame La Culpa"
حقق ديو المطرب البورتريكي لويس فونسي مع النجمة الأمريكية ديمي لوفاتو Échame La Culpa نسب مشاهدة مرتفعة بلغت مليار و388 مليون مشاهدة على موقع يويتوب، وهي الأغنية التي حققت نجاحاً يقترب من نجاح أغنية ديسباسيتو.. وأغنية ديسباسيتو استطاعت أن تحتل قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية، وكلمة Despacito" ديسباسيتو" تعني "ببطء"، وقد دخلت عقول الملايين صغاراً وكباراً، حتى أن عدداً كبيراً من المشاهير رددوا كلماتها.
وبورتريكو بلدة متواجدة على البحر الكاريبي غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتعاني من الفقر الشديد، لتأتي أغنية ديسباسيتو وتنتشلها من هذا الضياع الاقتصادي، بعدما استطاعت زيادة نسبة التدفق السياحي فيها بمعدل وصل إلى 45%، حيث تضمن كليب الأغنية مشاهد ومعالم طبيعية وسياحية في بورتوريكو، شجعت الكثير حول العالم لزيارة هذا المكان البسيط، لتتحول بورتريكو من بعدها إلى وجهة سياحية عالمية.

سايمون كاول : لم أستخدم الهاتف المحمول منذ 10 أشهر
كشف النجم التلفزيوني الشهير سايمون كاول عن أنه لم يستخدم هاتفه المحمول منذ عشرة أشهر، مؤكداً أن ذلك انعكس إيجاباً على صحته النفسية، وأضاف، في لقاء أجرته معه صحيفة "ميل أون صنداي" أنه انزعج من استخدامه المفرط للهاتف المحمول، وأكد كاول "58 سنة" أنه أصبح "أكثر قدرة على التركيز".. وأشار إلى الامتناع عن استخدام الهاتف المحمول كان "تجربة غريبة"، لكنه أكد أنها جعلته "أكثر سعادة"، وقال: "لقد امتنعت حرفياً عن استخدام الهاتف لعشرة أشهر."
وأضاف: "أثار انزعاجي انشغال الجميع بهواتفهم، وأنا منهم حتى أثناء الاجتماعات، بالطبع لا يمكنك التركيز"، وأشارت نتيجة مسح أجرته شركة ديلويت للخدمات المهنية إلى أن 55 في المئة من مستخدمي الهاتف المحمول يتفقدون هواتفهم كل 15 دقيقة أثناء اليقظة بينما يرى 41 في المئة من المشاركين في المسح يعتقدون أن شركاءهم يفرطون في استخدام الهاتف.. وقد توقف بعض النجوم عن استخدام الهاتف المحمول، من بينهم إلتون جون، وتيرا بانكس، وتوم كروز، وسارة جيسيكا باركر.

ابنة بريجيت ماكرون تكشف قصة غرام
والدتها بالرئيس الفرنسي
كشفت ابنة بريجيت ماكرون السيدة الفرنسية الأولى، كيف شاهدت أمها تقع في غرام الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون وهي في التاسعة من عمرها.. ووصفت تيبين أوزير (34 عاماً)، وهي أصغر أولاد بريجيت من زوجها الأول، كيف أن الزوجين كانا مفتونين ببعضهما، وذلك في فيلم وثائقي تلفزيوني عن والدتها.. وقالت أوزير: "إذا كان لا بد لي من إعطاء معنى للحب، فإنه إيمانويل وأمي"، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وأضافت أنهما عندما يكونان معاً، يبدو الأمر كما لو أن العالم غير موجود، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي كان طالباً في محاضرة الأدب، وحضر ورشة عمل في المسرح في المدرسة الكاثوليكية في أميان..وأوضحت أن أول ما سمعته عائلة بريجيت عندما عادت من المدرسة، هو قولها أن "صبياً مجنوناً يعرف كل شيء عن كل شيء".
وبعد ذلك، أعلن ماكرون، البالغ من العمر 16 عاماً، وقتها، عن حبه عام 1994، وقالت أوزير التي كانت تسع سنوات في ذلك الوقت، إن والدي الرئيس الفرنسي طالبا من أمها التوقف عن رؤية ابنهما حتى بلغ الثامنة عشرة، ووفقًا للفيلم الوثائقي، قالت لهم: "لا أستطيع أن أعدكم بشيء، ثم ذهب ماكرون بعيداً لإنهاء دراسته في باريس، لكنهما حافظا على علاقتهما لمدة 13 عاماً، وبعد أن أنهت طلاقها، أقنعها بالزواج منه في عام 2007.

جوينيث بالترو تعتزل التمثيل
قررت نجمة هوليوود الحاصلة على الأوسكار جوينيث بالترو البالغة من العمر 42 عاماً، اعتزال التمثيل وذلك بعد مسيرة حافلة من الأفلام السينمائية الناجحة مثل "المنتقمون" و"الرجل الحديدي" وغيرها للاهتمام بأسرتها.. وكانت بالترو، قد كشفت عن قرارها في لقاء إذاعي جمعها بالنجمة القديرة ميج رايان، والتي دافعت بدورها عن قرار جوينيث، مشيرة إلى أنها حين شعرت باحتياجها للتركيز على حياتها الأخرى قامت بنفس الشيء في الماضي.
والجدير بالذكر أن النجمة العالمية جوينيث بالترو أعلنت عن أنها ستركز على العمل بمستحضرات التجميل والموضة، لرغبتها في الاهتمام بموهبتها في تصميم الأزياء خلال الفترة المقبلة.

جورج كلوني يفوز بجائزة معهد الفيلم الأمريكي
عن مجمل أعماله الفنية
أقيم حفل فني كبير لتكريم النجم والممثل الأمريكي الكبير جورج كلوني، عن مجمل أعماله الفنية، حيث نال بجائزة معهد الفيلم الأمريكي عن مجمل أعماله الفنية، وشهد الحفل حضور زوجته المحامية والحقوقية البريطانية أمل علم الدين، والتي أشادت بزوجها النجم السينمائي، علناً بشكل غير مسبوق ووصفته بأنه رجل مهذب وزوج وأب رائع وأنه حب حياتها.. وكانت أمل تتحدث في حفل تكريم نجم فيلم (أوشنز إليفين) في هوليوود بجائزة عن مجمل أعماله، لكنها قالت إن من الأسهل عليها مخاطبة هيئة محكمة للدفاع عن محتجزين بدلا من الحديث على الملأ عن زوجي كما أفعل هذا المساء للمرة الأولى.
كما تحدث أصدقاء النجم العالمي ومن بينهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والممثلة جوليا روبرتس ومقدم البرامج جيمي كيميل عن خفة ظله وشخصيته الجذابة وكرمه إضافة لعمله لنصرة قضايا بينها المشردون في إقليم دارفور بالسودان وضحايا الزلزال الذي ضرب هايتي في 2010.. وأضاف النجم العالمي أنه لم يكن ليصدق أنه سيحصل على كل شيء قبل لقائه بأمل، مضيفاً: أحب هذه الصناعة "السينما"، وختم جورج كلوني حديثه قائلاً: عمتم مساء وحظاً طيباً، وهو عنوان فيلمه عن عالم الصحافة الذي أُنتج في 2005 "جود نايت آند جود لاك".

والد زوجة الأمير هاري: إياك أن ترفع يدك على ابنتي !
ذكر والد الممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوقة ساسيكس وزوجة الأمير هاري، أنه قال للأمير حين طلب منه يدها عند تواصلهما عبر هاتف ابنته المحمول: "أنت رجل جنتلمان، فإياك أن ترفع يدك على ابنتي، تعهد لي بذلك.. ثم وافقت على زواجه منها" .
توماس ماركل، البالغ 73 سنة، كشف ذلك في أول مقابلة معه بعد زواج ابنته من الأمير في 19 مايو الماضي، وبثها برنامج Good Morning Britain التلفزيوني البريطاني ، وفيه ظهرت دموع في عيني Thomas markle الذي لم يحضر زواج ابنته شخصياً، بل عبر التلفزيون.
ذكر الأب أيضاً، أن أول ما قاله له الأمير حين الحديث معه من هاتف ابنته: "هاللو توماس" فأجابه من الطرف الآخر للعالم: "هاي هاري" ثم جرى الحديث بين الاثنين عن كيف تعرف الأمير إلى ابنته وكيف أن كل واحد منهما سعيد مع الآخر، كما ذكر له الأب أنه ليس من المعجبين بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، فطلب منه الأمير هاري أن يمنح ترامب فرصة.
وقال توماس ماركل عبر الهاتف لمقدمي البرنامج Piers Morgan وزميلته Susanna Reid إن "من الطبيعي أن أكون متوتراً حين التحدث عبر الهاتف إلى شخص بعيد 10 آلاف ميل" علماً أن المسافة بين المكسيك حيث يقيم ولندن التي يقيم فيها الأمير هي نصف ما قال بالأميال، أو 8700 كيلومتر تقريباً.

كاردشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة !
لم تستبعد الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة كيم كردشيان أن تدخل عالم السياسة، دون أن تحدد ماهية طموحاتها في هذا المجال، ورداً على سؤال لقناة "CNN" حول ما إذا كانت تنوي الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قالت كردشيان لا يجب في أي حال من الأحوال قول "لا أبداً"، مضيفة: "لكن هذا لا يعني أنني بدأت أعمل على ذلك" وأوضحت النجمة الأمريكية: "إذا تجاهل مزيد من الناس أحاسيسهم الشخصية وبدأوا يفكرون في أشياء مهمة، فإنه يصبح من الممكن فعل أشياء أكبر" .
وتجدر الإشارة إلى أن عارضة الأزياء كردشيان بذلت جهوداً من أجل أن صدور عفو رئاسي عن سجينة أمريكية من أصول أفريقية، تقضي عقوبة السجن المؤبد منذ عام 1996 بعد أن أُدينت في قضية الاتجار بالمخدرات، وقد أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فعلاً عفواً عن السجينة أليس جونسون (63 عاماً) وتم إطلاق سراحها بعد ساعات قليلة من القرار.