Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

الرياضة

برعاية وحضور محمد بن راشد آل مكتوم
الجواد الإماراتي " ثندر سنو" لـ" جودولفين"
يفوز بجائزة كأس دبي العالمي للخيل
بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. انتزع المهر "ثندر سنو" ذو الأربع سنوات لمالكه "جودولفين" كأس دبي العالمي للخيل في دورتها 23 بعد أن استطاع تحطيم الرقم القياسي في الفوز على 9 من خيرة خيول العالم خلال الشوط الرئيسي لمهرجان كأس دبي العالمي الذي جرى على مضمار ميدان للسباقات في منطقة ند الشبا بدبي الشهر الماضي بحضور نحو 70 ألف متفرج من جميع جنسيات وثقافات العالم غصت بهم منصات ومسطحات أرض مضمار ميدان.

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفوز التاريخي لخيول الإمارات، من خلال الجواد "ثندر سنو" المملوك لإسطبلات جودولفين، وبقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وتدريب المواطن سعيد بن سرور، بأغلى وأشهر ألقاب سباقات الخيل في العالم "كأس دبي العالمي"، بعد أن تسيد الجواد بسرعته الكبيرة الشوط التاسع والرئيس، في أمسية النسخة الـ23، التي أقيمت على مضمار "ميدان"، وأهدى "ثندر سنو" الإمارات اللقب الـ11 في الكأس العالمية، لتستمر الإمارات في صدارة الأكثر تتويجاً باللقب الأغلى على مستوى سباقات الخيول في العالم، مقابل ثمانية للولايات المتحدة، ولقب لكل من" أستراليا، والبرازيل، واليابان، والسعودية".
ليلة عالمية
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نبارك للإمارات فوز "ثندر سنو"، التابع لـ"جودولفين" بأغلى كأس عالمي للخيول، فوز مستحق، وتنظيم عالمي مفخرة لنا، ومركز أول لا نتخلى عنه".. وأضاف سموه: "ليلة عالمية مختلفة عاشتها الإمارات، وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول عالمياً، وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات، كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة، تستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث".
وقد تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التهاني من الشيوخ والحضور على إنجاز المهر "ثندر سنو" الذي فاز بالكأس الذهبية الثمينة وتسلمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسط تصفيق الحضور وتهانيهم، إلى جانب الجائزة المالية الكبرى البالغة 6 ملايين دولار.
70 ألف متفرج
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم قد شهدوا الأشواط الثمانية لمهرجان كأس دبي العالمي للخيل إلى جانب الشوط الرئيسي التاسع والذي كان قد انطلق على مضمار سباقات الخيل في ميدان بمنطقة ند الشبا بدبي، بحضور نحو 70 ألف متفرج.
وشهد السباقات كذلك، الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.
كما شهد السباقات، سمو الأمير ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الأعلى لهيئة رعاية الشباب في مملكة البحرين الشقيقة إلى جانب عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وضيوف الإمارات من المملكة العربية السعودية الشقيقة وسلطنة عمان الشقيقة وعدد من الدول الأجنبية الصديقة.
نتائج المراكز الأولى
وكانت نتائج المراكز الأولى في الأشواط على النحو الآتي:
* المركز الأول في الشوط الأول برعاية مدينة محمد بن راشد آل مكتوم "دستركت ون" من نصيب الحصان "هيفي ميتال" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
* كان الأول في الشوط الثاني برعاية "مبادلة" الفحل "طلاب الخالدية" لسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
* في الشوط الثالث برعاية "الطاير للسيارات" فاز الحصان "فازيرأباد" للأمير آغاخان.
* في الشوط الرابع فاز المهر الأمريكي "مندلسون" برعاية مجموعة سعيد ومحمد النابودة ومالكه السيد ديريك سميث والسيدة جون ماجنير ومايكل تابور.
* في الشوط الخامس كان الفوز بالمركز الأول من نصيب الفحل "جنغل كات" لـ "جودلفين" وهو برعاية "عزيزي للتطوير العقاري".
* في الشوط السادس فاز الفحل "مايندير بسكيتس" برعاية جريدة "جلف نيوز".
* في الشوط السابع كان الفوز برعاية دبي العالمية من نصيب المهر "بن بطل" لـ "جودلفين".
* وفي الشوط الثامن برعاية "لونجين" فاز الفحل "هوكبيل" لـ "جودلفين" بالمركز الأول.
إبداع في التنظيم والتنسيق
وهنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ختام المهرجان العالمي لسباقات الخيل الذي أسدل عليه الستار في مدينة ميدان جميع الفائزين في أشواط المهرجان وتمنى لمن لم يحالفه الحظ تحقيق الفوز والنجاح في السباقات المقبلة التي تستضيفها دبي على أرض مضمار السباقات في مدينة ميدان.
وأعرب سموه عن سعادته بالحضور العالمي المميز لهذا الحدث الثقافي الرياضي العالمي السنوي.. مؤكداً سموه أن نجاح مهرجان كأس دبي العالمي للخيل لم يأت من فراغ ولم يحقق هذه الشهرة العالمية الواسعة والسمعة الطيبة بدون مقومات أكيدة لهذا النجاح والتي عمادها الإنسان الإماراتي الذي أبدع في التنظيم والتنسيق وحسن الاستقبال لضيوف دولة الإمارات، وذلك من خلال اللجنة العليا المنظمة لمهرجان كأس دبي العالمي للخيل التي بذلت جهوداً جبارة من أجل إنجاح هذه التظاهرة والفرح الإماراتي الذي تزين بالحضور العالمي الذي حظي بكل الحفاوة والترحيب في رحاب مدينة دبي وعلى أرض دولة الإمارات وبين ظهرانينا.
.. واختتم سموه بالقول: "نقول لضيوف الإمارات حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً.. ولانقول لهم وداعاً بل نحن بانتظاركم في الموسم المقبل وما بعده.. رافقتكم السلامة إلى بلادكم " .