Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

السيارات الفاخرة

تبدو أكثر ديناميكية وعصرية
Range Rover Sport 2018
جريئة جداً
شهدت رانج روفر سبورت 2018 تحولاً غير مسبوق على صعيد التكنولوجيا والكفاءة والقدرة والأداء بفضل تصميمها المحسّن وتقنياتها الاستهلاكية المتطورة، وقد باتت السيارة تتمتع الآن بقوة محركة تبلغ 575 حصاناً في نسخة SVR، مما يجعلها الأسرع بين سيارات رانج روفر على الإطلاق، كما انتقلت إلى مستوى جديد من القدرة الديناميكية مع سمات متطورة تعزز حضورها أكثر من ذي قبل.

تبدو سيارة رانج روفر سبورت SVR موديل 2018 من أفخم أنواع السيارات، كما تتميز السيارة بصادم أمامي جديد، فهي نسخة جريئة جداً.. وتتكون من فتحات الهواء الكبيرة وألياف الكربون في الاطار المحيط بشبكة التهوية ولذلك فقد تم تجهيز سيارة رانج روفر سبورت مع غطاء محرك من ألياف الكربون جديد مع اثنين من الفتحات الكبيرة.
والتصميم الرياضي يستمر في باقي جسم السيارة فالمصممين قدموا فتحات تهوية جانبية وخطوط جانبية مطورة وبالتالي يمكننا أن نرى عجلات جديدة مدعومة بنظام الكبح عالي الأداء مع المكابح الحمراء، ومن الخلف، تظهر التغييرات جزء منخفض من الصادم بنفس لون السيارة مع المشتت الخلفي وأربعة مخارج عادم رياضية مع لمسات من الكروم ومن أبرز الاضافات شعارات SVR ولمسات ألياف الكربون على الباب الخلفي.
المظهر الأنيق والأداء القوي
ويتم تصميم وهندسة وإنتاج سيارة رانج روفر سبورت بالكامل في المملكة المتحدة، وقد تم بيع ما يزيد على 732 ألف سيارة منها منذ إطلاقها عام 2004، وساهم مزيجها الفريد من المظهر الأنيق والأداء القوي في ظهورها ضمن العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية حول العالم.
وفي إطار تعليقه على إطلاق السيارة، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى لاند روفر: "عندما بدأنا بتصميم رينج روفر سبورت الجديدة، كان من المهم الحفاظ على قدراتها الرياضية المتميزة مع تطوير تصميمها الخارجي، وتكشف إضافة التقنيات المستندة إلى التصميم - مثل نظام المعلومات والترفيه الجديد، والمصابيح الأمامية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED) - عن سعينا المستمر لتعزيز حضور هذه السيارة بين العملاء".
وتم تحديث التصميم الخارجي للسيارة عام 2018 لتبدو أكثر ديناميكية وعصرية مع الحفاظ على طابعها العام، وتتجلى خطوط التصميم الجديدة في مقدمتها من خلال المصابيح الأمامية العاملة بتقنية "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء (LED) والشبك الأمامي المعاد تصميمه، ويكتمل ذلك مع صادم أمامي جديد ذي مظهر وثّاب.
المقصورة الداخلية
تتضمن المقصورة الداخلية نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo الذي أطلق عليه مطوروه اسم (Blade) وهو الأحدث والأكثر تطوراً من جاكوار لاند روفر، وينطوي هذا النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 إنش؛ مما يمزج بين اللمسة المستقبلية الأنيقة، والواجهة سهلة الاستخدام، والأداء الوظيفي الاستثنائي.
وتم أيضاً تحسين تقنيات الاتصال في السيارة مع 14 نقطة ارتباط، ويتضمن ذلك مقبساً مخصصاً لشحن الحواسب المحمولة والأجهزة الأخرى، وهناك أيضاً مفتاح النشاط (Activity Key) الذي يوفر مستويات جديدة من الراحة لسائقي رانج روفر سبورت 2018، إذ يتيح لهم قفل وفتح السيارة دون الحاجة إلى مفتاح الفوب التقليدي - وهي تقنية مثالية لمحبي التجول في الهواء الطلق.. وميكانيكياً يمكن طلب سيارة رانج روفر سبورت 2018 بخيارات متنوعة من المحركات؛ رباعي الاسطوانات سعة لترين (متوفر حالياً لدول مجلس التعاون الخليجي)، ومحرك بنزين سوبرتشارجد مكون من 6 اسطوانات، ومحرك بنزين سوبرتشارجد من 8 أسطوانات.
تقنيات الراحة والرفاهية
* ستارة شمسية تعمل بالإشارة يتم فتحها وإغلاقها بواسطة نظام تحكم متطور يتحسس حركة اليد، وكل ما يستلزمه الأمر لفتح وإغلاق هذه الستارة هو تحريك اليد نحو الأمام والخلف أمام مرآة الرؤية الخلفية.
* مساعد القطر المتطور يعالج هذا النظام جنوح العربات المقطورة عند القيادة إلى الخلف، إذ يمكن للسائق ببساطة أن يوجه المقطورة نحو المكان الذي يريده باستخدام وحدة التحكم الدوّارة في نظام الاستجابة للتضاريس 2.
* المصابيح الأمامية العاملة بتقنية "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء (LED): وهي تقنية متطورة توفر إضاءة أفضل مع ميزة الإطفاء الذكي لأقسام من الديودات لتفادي انبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.
رياضية متعددة الاستخدامات
ولأولئك الذين ينشدون أقصى درجات الأداء في سيارة رياضية متعددة الاستخداماتSUV، سيجدون ضالتهم المنشودة في شقيقتها رانج روفر سبورت SVR 2018 ، ومع التعديلات الجريئة في التصميم وزيادة استخدام ألياف الكربون في هيكلها، أصبحت رانج روفر سبورت الجديدة أكثر سرعة ورشاقةً ودراماتيكية من ذي قبل.
كما أن النموذج يسير على خطى "رانج روفر فيلار" ويتبنى شاشة عرض ثانية لنظام التحكم في المناخ ولذلك يبدو أن هناك مقاعد جديدة وفرش مطور وسيتم توفير الطاقة عن طريق محرك V8 سعة 5.0 لتر بشاحن فائق، ومن المتوقع أن يتم زيادة القوة إلى حوالي 575 حصان ، وهذا سيمكن رانج روفر سبورت SVR من التسارع من 0-60 ميل بالساعة في أقل من 4.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تزيد عن 162 ميل في الساعة (260 كم / ساعة).
وبعد تصميم وهندسة السيارة ضمن مراكز تطوير جاكوار لاند روفر في المملكة المتحدة، سيتم إنتاج رانج روفر سبورت الجديدة في مصنع سوليهول التابع للشركة؛ وهي متوفرة للطلب الآن على أن يتم تسليمها مطلع عام 2018.