Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

اليخوت

سعره يصل إلى 4 ملايين يورو
"ماجيلانو 76"..
فلسفة التصميم الإيطالية
يعتبر اليخت "ماجيلانو 76" الذي ظهر للمرة الأولى في معرض القوارب الفاخرة بجنيف في سويسرا سنة 2012، امتداداً لليخت ماجيلانو 74 من نفس الشركة الإيطالية الشهيرة "أزيموت"، إلا أنه تفوق عليه في جوانب عديدة، بينها السرعة، ولمسات الفخامة والتكنولوجيا الحديثة خاص مع نظام "DMH"، لكنه بشكل عام مايزال ضمن نفس فلسفة التصميم الإيطالية المعتادة في هذا النوع من الصناعة.
ويعد "ماجيلانو 76"، من فئة اليخوت العائلية المتوسطة الحجم، بطول يبلغ 24.40 مترا، ويصل سعره إلى نحو 4 ملايين يورو، وهو من الفئة المتجددة باستمرار خلال السنوات الماضية.


يتوفر اليخت على خيارات متعددة بالنسبة للمنطقة الخارجية، سواء في مقدمة الطابق الرئيس أو خلفيته، أو كذلك على السطح العلوي بجانب قمرة القيادة، حيث كرسيين للاسترخاء والتشمس، كما يتم استخدام خشب الجوز والتيك بشكل كبير في الخارج كما في المقصورة، وتسمح الممرات الجانبية بالتمتع بالهواء الطلق والاستمتاع بمنظر البحر.
يخت عائلي
وفي خلفية الطابق الرئيس تتواجد طاولة طعام تتسع لستة أشخاص، وجلسة أرائك مميزة على شكل حرف "U" وزينت جوانب اليخت بموانع ألمنيوم، بأشكال جميلة ومميزة، أما في المقدمة، فتظهر أريكة ومساحة للتشمس وهي أكبر مقارنة باليخت السابق "74" ومن خلال باب منزلق يتم الدخول إلى المقصورة الرئيسة، التي تُظهر إمكانات متعددة ليخت عائلي.
وباعتباره أحد اليخوت الإيطالية الشهيرة، كان لزاماً استخدام مجموعة من المواد الفاخرة التي أسهمت، وماتزال، في رفد سوق القوارب الفاخرة في العالم بمجموعة مميزة للغاية.. وفي ماجيلانو 76، يستخدم بكثافة خشب "الجوز الإيطالي"، أو ما يعرف بـ"كاناليتو"، يظهر بالأبيض والأسود ما يعطي رونقاً خاصاً للمكان، وأيضاً الاعتماد بشكل كبير على الزجاج والنوافذ الكبيرة في الطابق الداخلي، وكل ذلك يسمح لليخت بأكبر كمية ضوء طبيعي ممكنة.
مقصورة مميزة
تزيد روعة اليخت في المقصورة الجميلة، خاصة مع النوافذ الزجاجية الكبيرة، وهي تقريبا عبارة عن جدران زجاجية بالكامل، كما لا توجد حواجز بين قمرة القيادة الرئيسة، وصالة الطعام التي تظهر فيها طاولة تتسع لثمانية أشخاص مع جلسة أرائك فاخرة خلفها، وتبرز المقصورة خشب الـ"كاناليتا" (الجوز الإيطالي) أكثر من أي مكان آخر، مع طلاء تلميع مميز، وقد استخدم في جزء من السقف والجدران، كما تمت إنارة المكانة بإضاءة "إل إي دي"، وفي خلفية المقصورة مطبخ منفتح على المكان، تم تجهيزه بالكامل لتلبية طلبات العائلة الصغيرة، وضيوفهم في هذا اليخت المميز.
ومن خلال درج خشبي يمكن الوصول إلى الطابق السفلي الذي خصص جزء منه للمالك، حيث الغرفة الماستر مع حمام من الرخام الإيطالي الطبيعي، ودش ونوافذ كبيرة، وسرير ملكي، وسجاد فاخر للأرضية، وأيضاً إمكانات أخرى من قبيل منفذ تكييف مركزي ميزن بطريقة جميلة، وإضاءة "إل إي دي"، وجهاز تلفزيون مسطح حديث، ودولاب، وخيارات أخرى للاتصالات والتكنولوجيا من قبيل الإنترنت اللاسلكي وجهاز استقبال للقنوات الفضائية وغير ذلك.
ولا تقل غرفة كبار الزوار فخامة عن تلك الخاصة بالمالك، إلا أنها تقل في المساحة قليلاً، وتتوفر على نفس التجهيزات المعتادة، ويضم اليخت غرفة أخرى للضيوف بسريرين منفصلين مع حمام ودش خاص، ويمكن إضافة غرفة رابعة بحسب رغبة المالك، وهذا إلى جانب غرفة للطاقم.
قوة وسرعة
جهز اليخت بقمرة قيادة علوية، وأخرى رئيسة في الداخل، تتوفر على جلسة مريحة، وشاشات رقمية حديثة، مع إمكانات تكنلوجية عديدة على غرار رادارات ملونة، ونظام تحكم موحد لمراقبة غرفة المحركات، وأنظمة الاتصال والتكييف والإضاءة، ومن إمكانات هذا اليخت مخطط رحلات، وبوصلة ونظام حديث لتحديد الأماكن، واتصال دائم بالأقمار الصناعية، ونظام إضاءة ليلي، وآخر تحت الماء، ونظام إنذار مبكر ضد الأحوال الجوية الصعبة.
ومن الميزات الأهم، نظام "DMH"، الذي يمكن اليخت من الانتقال من السكون إلى سرعة عالية، ويوفر قيادة سلسلة لليخت، من دون المشاكل التي ظهرت في قوارب سابقة من نفسة عائلة "ماجيلانو"، ويستخدم اليخت "76"، محركين من نوع (مان V8)، وبقوة 1000 حصان لكل محرك.
ويستطيع اليخت الوصول إلى سرعة قصوى في حدود 22 عقدة (40.744 كلم/الساعة)، في المقابل يمكنه الإبحار بسرعة ثابتة عند 16.7 عقدة (30.92 كلم/الساعة) حتى 414 ميل بحري، ولـ1605 ميل بحري بسرعة 9 عقدة (16.66 كلم/الساعة).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مواصفات تقنية
المصنع: "أزيموت" الإيطالية
السعر: نحو 4 ملايين يورو
الطول: 24.40 متراً.
الضيوف: ثمانية أشخاص بجانب الطاقم.
الوقود: 7500 لتر.
الماء: 1400 لتر.
- المحرك: اثنان من فئة (مان V8) بقوة 1000 حصان لكل محرك.
- السرعة القصوى: 22 عقدة (40.744 كلم/الساعة).
- يستطيع الإبحار لـ414 ميل بحري بسرعة ثابتة عند 16.7 عقدة (30.92 كلم/الساعة).