Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

اليخوت

وفق تصنيف WardsAuto.com
أفضل محركات السيارات في العالم 2017
نشر موقع WardsAuto.com نشرته السنوية الثالثة والعشرين لأفضل محركات السيارات في العالم لعام 2017 تصدرتها سيارة (بي.إم.دبليو إم 240آي) كوبيه تلتها شيفروليه فولت في المركز الثاني.. وضمت قائمة العشرة الأوائل ثماني سيارات جديدة وتعكس الأسماء الفائزة التغيرات التي شهدتها صناعة المحركات في الفترة الأخيرة.

توجد محركات بأربع وأخرى بست أسطوانات وأنواع متعددة من نظم القيادة "الهجين" فضلاً عن ستة محركات "تربو" بين العشرة الفائزة.. وقال "درو وينتر" مدير المحتوى في الموقع

"إن شركات صناعة السيارات تتجه إلى تقليص الحجم وإلى تصميم محركات تربو وسيارات كهربائية وهي أهم ثلاث إستراتيجيات في تصنيع المحركات فضلا عن كفاءتها في استهلاك الوقود".
قائمة من 40 سيارة
أجرى الموقع تقييما شمل 40 سيارة واحتوى على اختبارات للسيارات في ظروف القيادة العادية على الطرق خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، واعتمد تصنيف المحرك على القوة والعزم والخواص المقارنة وتخفيف الضوضاء والكفاءة في استهلاك الوقود والاستعانة بتكنولوجيا جديدة، وقال WardsAuto.com إن قائمة العشرة الأوائل تضم فقط محركات جديدة أو معاد تصميمها أو كهربائية متاحة للبيع في الولايات المتحدة ومثبتة في سيارات بسعر أقل من 62 ألف دولار.
وسمحت القائمة للفائزين في القوائم السابقة بالمشاركة وكان WardsAuto.com منعت العام الماضي محركات مجموعة (فولكسفاجن) بسبب فضيحة الانبعاثات، وعادت فولكسفاجن للمشاركة بمحرك سعة لترين الموجود بالسيارة أودي إيه 4 والمحرك الجديد ذي الأربع إسطوانات المثبت في بورشه 718 الرياضية.
1- بي.إم.دبليو "إم 240 آي"
هي أفضل سيارة كوبيه تطرحها الشركة البافارية ومزودة بمحرك تربو ثلاثة ليترات وست أسطوانات وقدرة 335 حصاناً، ووصف المحكمون الذين أعدوا التقييمات محرك بي.إم.دبليو (بي58) بأنه سريع وسلس وأقل استهلاكاً للوقود مقارنة ببعض المحركات الأصغر ذات الأربع أسطوانات، والمحرك واحد من محركين فقط احتفظا بموقعهما من قائمة العام الماضي.
2- شيفروليه فولت
تعمل شيفروليه فولت بمحرك ذي أربع أسطوانات ونظام قيادة هجين، وقد اندهشت لجنة التحكيم من كفاءة الوحدة الكهربائية في المحرك وأيضا قدرته على توفير الوقود، ووصفت لجنة التحكيم محرك "فولت" بأنه "أحد أفضل أنظمة الدفع القوية على الإطلاق" .
3- كرايسلر باسيفيكا هايبريد
رغم وجود السيارات الهجين في الأسواق بمختلف الأشكال منذ عشرة أعوام إلا أن "كرايسلر باسيفيا هايبريد" هي أول سيارة ميني فان هجين، وتعمل السيارة بمحرك 3.6 لتر ومعه وحدتان كهربائيتان، وقال موقع واردز إن "باسيفيكا هايبريد" أبهرتنا بتجربة قيادة سلسلة تتسم بالكفاءة دون التضحية بمساحة داخلية كبيرة وأيضاً توفر الراحة في القيادة" .
4- فورد فوكاس آر.إس
سيارة فورد قوية الأداء (فوكاس آر.إس) حظيت باستحسان كبير من المراقبين منذ ظهورها في قاعات العرض في وقت سابق من العام 2016، فوكاس آر.إس مزودة بمحرك 2.3 لتر تربو وقوة 350 حصاناً، وكتب موقع "WardsAuto.com" عن السيارة يقول: "من بين 40 محركا خضعت للتجربة هذا العام ومنها كثيرة وصفت بأنها عالية الأداء كانت فورد فوكاس آر.إس الأكثر تشويقا في القيادة" .
5- هوندا أكورد هايبريد
عاشت هوندا أكورد هايببرد لسنوات عديدة في ظل منافساتها الأكثر شهرة مع تويوتا، لكن في العام 2016 منحت لجنة التحكيم محرك هوندا 212 دفعة نظراً لما يتسم به من كفاءة في استهلاك الوقود، و قال عنه WardsAuto.com "إن المحرك غير تقليدي في قدرته على خداع الكثير من السائقين ويجعلهم يظنون أنهم لا يقودون سيارة هجين تجمع بين البنزين والكهرباء" .
6- هيونداي إلانترا
مع سعي صناعة السيارات إلى محركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من خلال الوحدات الهجين تمكنت هيونداي "إلانترا إيكو " من تحقيق الاقتصاد في الاستهلاك دون التهجين، ولجأت هيونداي إلى إنتاج محرك سعة 1.4 لتر تربو بأربع أسطوانات وقوة 128 حصاناً حظي باستثناء اللجنة في مختلف الخصائص.
7- إنفينيتي كيو 50 رد سبورت 400
رغم فشل محرك نيسان (في-كيو /في6) في الظهور بالقائمة في 16 مرة سابقة إلا أن إحدى وحداتها التالية قد حققت الهدف، و تعمل السيارة (إنفينيتي كيو50 رد سبورت 400 ) بمحرك تربو قوة 400 حصان وهو محرك "في-آر سرياس في-6"، وكتب عنه WardsAuto.com "إنه ناعم كالحرير وهادئ عندما تريده أن يكون كذلك وقادر على توفير الوقود" .
8- مازدا سي.إكس-9
ضمت سي.إكس-9 مازدا إلى أسرة السيارات الكروس أوفر ذات السبعة مقاعد، وهي مزودة بمحرك 2.5 لتر بأربع أسطوانات وقوة 250 حصاناً ، وتطبق مازدا ولأول مرة تكنولوجيا التربو في محركها سكاي أكتيف، وقال WardsAuto.comعن السيارة: "وضع محرك بأربع أسطوانات في سيارة ذات سبعة مقاعد لا يثير الحماس في أغلب الأوقات لكن مازدا أنجزت حقاً جهداً كبيراً في تصميم المحرك سكاي أكتيف" .
9- مرسيدس (إم 274)
مع اتجاه صناعة السيارات برمتها إلى تقليل حجم المحركات وكذا فعلت مرسيدس بنز، وفي قلب تشكيلة السيارات الجديدة في الشركة يقف المحرك التربو (إم274) المزود بأربع أسطونات وتبلغ قوته 241 حصاناً، ويوجد المحرك في الكثير من الفئات ومنها سي- كلاس وإي- كلاس وأيضا السيارة مرسيدس جي.إل.سي، وأثنى المحكمون على المحرك لقوته وكفاءته في استهلاك الوقود خاصة في الفئة-سي.
10- فولفو في- 60
في الماضي كانت فولفو علامة مشهورة بقوة محركاتها الملحوظة لكن الأمر لم يعد كذلك في الوقت الراهن، السيارة فولفو (في-60 بولستار) مزودة بمحرك جديد تربو مأخوذ من محرك فولفو درايف-إي وتبلغ سعته ليترين وقوته 364 حصاناً، المحرك ذو أربع أسطوانات ويمنح السيارة الانطلاق من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.5 ثانية فقط.