Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

السياحة

مدينة التنوع والسحر والجمال
تورونتو الكندية..
يتحدث سكانها 140 لغة
تتميز تورونتو الكندية بالحداثة والتقدم الكبير، بالإضافة إلى الطبيعة المائية الجميلة حيث تحتوي المدينة على العديد من الأنهار والجدوال التي تصب في النهاية في بحيرة أونتاريو الساحرة وهذا ما جعل المدينة وجهة سياحية مميزة.
تورونتو هى أكبر مدن كندا وهي عاصمة مقاطعة أونتاريو حيث تقع المدينة في شمال غرب المقاطعة، كانت تسمى قديماً بـ "يورك" عندما كانت مستعمرة من قبل البريطانيين، يقطنها الآن ما يقارب من خمسة ملايين نسمة، وما يميزها أنها تضم سكاناً من أصول وأعراق مختلفة نتيجة الهجرة إلى كندا حيث أن نسبة تقارب الخمسين في المائة مولودون خارجها، وهذا ما يجعلها مدينة عالمية متعددة الثقافات.


تعد تورونتو العاصمة التجارية للبلاد وهي مقر بورصة كندا، وتضم في جنباتها أكبر خمسة بنوك، أما من حيث السياحة فتعد تورونتو مدينة سياحية بامتياز حيث تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة على أراضيها.
100 ألف وافد جديد
لا تزال مدينة تورنتو، أكبر مدينة في كندا، تحقق نمواً سكانياً متزايداً، بوتيرة تصل إلى أكثر من 100 ألف وافد جديد في العام الواحد، لكن مع ذلك، لم تغير تلك الزيادة السكانية المستمرة معالم المدينة أو شخصيتها.. وقد عرفت مدينة تورنتو منذ فترة طويلة بالترحيب بالتعدد الثقافي والتنوع، إذ تُستخدم 140 لغة في هذه المدينة الكندية التي حققت استثمارات ضخمة في مجالات عديدة، أهمها وسائل النقل العام، والتكنولوجيا، مما يجعل المدينة أكثر جذباً للوافدين الجدد، ومركزاً للتكنولوجيا الحديثة.
لا تعطي أسرارها
قد يستغرق منك الأمر بعض الوقت للتعرف على مزايا مدينة تورونتو بشكل كامل، وكما يقول قاطنوها:" هذه المدينة لا تعطي أسرارها بسهولة".. ومن بين هذه الأسرار التي تخفيها تورنتو الشواطئ الرائعة التي تقع بالقرب من المناطق السكنية وتستضيف شواطئ المدينة، التي تبعد نحو عشرة كيلومترات فقط عن وسط المدينة باتجاه الشرق، مهرجاناً دولياً شهيراً لموسيقى الجاز في شهر يوليو- تموز كل عام.
كما تُعرف المدينة أيضاً بكثرة متنزهاتها، والطرق المعدة للمشي والجري، وقد توصلت دراسة حديثة أجراها معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا إلى أن المدينة تحتل المركز الرابع عالمياً من حيث المساحات المزروعة بالأشجار.
ثقافات مختلفة
تتشكل شخصية مدينة تورونتو المتنوعة من خلال الأحياء السكنية التي تمثل ثقافات مختلفة، والتي تضم على سبيل المثال منطقة "ليتل إنديا" أو الهند الصغيرة، التي تقع على بعد ستة كيلومترات من مركز المدينة، ومنطقة "ليتل إيطالي" أو إيطاليا الصغيرة، التي تقع على بعد ثلاثة كيلو مترات غرب مركز المدينة، والقرية البرتغالية على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غربي مركز المدينة، والبلدة اليونانية "غريك تاون"، على بعد ثمانية كيلومترات شمال شرق مركز المدينة، والحي الصيني على بعد كيلو مترين شرقي مركز المدينة.. ويعد سوق "كينزنغتون" شمالي الحي الصيني السوق المفضل لدى السكان المحليين، لأنه واحد من أكثر أسواق المدينة من حيث التنوع الثقافي، ويضم العديد من الأعمال التجارية المحلية ، كما تضم منطقتا "كوين ويست"، و"ويست كوين ويست"، ويقع كلاهما غربي مركز المدينة بنحو ثلاثة كيلو مترات، العديد من المراكز الإبداعية وعشرات المحال التجارية، والمعارض الفنية، والمقاهي، والمطاعم، والحانات، وتطلق مجلة "فوغ" الشهيرة على تلك المنطقة وصف "أكثر الأحياء روعة في العالم"، لما تحويه من فنادق تتخذ تصميمات فنية رائعة، وعلامات تجارية مستقلة للأزياء، ومتحف للفن المعاصر.
ويشهد الجانب الشرقي من المدينة صعوداً سريعاً بسبب ما يضمه من أحياء تمتاز بأسعارها المعقولة، والتي تمثل مزيجاً من المنازل القديمة، والمساكن الحضرية الحديثة، وتفضل العائلات الشابة الإقامة في تلك الأحياء شرقي المدينة، مثل حي "ديستيلليري"، وحي "كناري" الذي يضم العديد من المراكز الصحية، وحي "ريفيرديل" الذي يتوقع أن يحقق ازدهاراً في الفترة القادمة.
أهم معالم السياحة في تورونتو
برج CN
يعد هذا البرج من أطول الأبنية في العالم، وتم بناؤه عام 1976م بطول يبلغ حوالي 553م وهو رمز للمدينة، ويتم تقديم استعراضات جذابة في البرج تجذب العديد من السياح والوافدين إليه، كما يمكن من خلال هذا البرج مشاهدة صورة بانورامية جميلة لمدينة تورونتو خاصة إذا قمت بزيارته أثناء النهار، إضافة إلى ذلك فهو يسمح للزائرين بجولات تعريفية، ويقدم عروضاً سينمائية تتحدث عن تاريخ المدينة، إلى جانب العديد من المطاعم الفاخرة المتميزة في البرج.
حديقة تورونتو الموسيقية
تعد الحديقة من أجمل معالم السياحة في تورونتو، وهي تقع على ضفاف بحيرة أونتاريو حيث يستمتع السياح فيها بأفضل الحفلات الموسيقية التي تقام أكثر من مرة خلال الأسبوع، وفي غرب الحديقة حمام سباحة تقبع على حافته شخصيات منحوتة تحكي ذكرى أشخاص كانوا مهاجرين من كندا منذ عام 1847م.
متحف أونتاريو الملكي
واحد من الأماكن السياحية في تورونتو ، وهو متحف يضم بين جنباته أكثر من ستة ملايين مجسم يعرض من خلالها العديد من الثقافات والتاريخ لذلك فهو يعد أكبر متحف في كندا.
كاتدرائية سانت جيمس
يعود تاريخها إلى عام 1803م وهي مبنية على الطراز القوطي، ويعد بناؤها تحفة معمارية جذابة حيث تتميز بنوافذها الزجاجية الملونة.
معرض تورونتو
يقع هذا المعرض على مساحة تقدر بحوالي مائة واثنين وتسعين فداناً، ويعد المكان من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في تورنتو وهذا يعود لكون المكان في الأصل عبارة عن حديقة تقع على ضفاف بحيرة أونتاريو تجذب هذه الحديقة أكثر من خمسة ملاين سائح سنوياً حيث يستمتعون بالإستعراضات التي تقدمها الحديقة إضافة إلى المعارض العديدة التي تضمها.
مركز هاربور فرونت
يعد هذا المكان من أفضل مناطق السياحة في تورونتو خصوصاً للعائلات وهو مكان مميز ننصح به المسافرون العرب إلى تورونتو اذ يضم المكان أنشطة مميزة للأطفال والكبار مثل التزلج على الجليد والتمتع بمشاهدة السفن الكبرى، والمركز هو الواجهة البحرية للمدينة، وتبلغ مساحة المركز عشرة أفدنة تمتلك جاذبية طبيعية لا مثيل لها وعدداً كبيراً من الأنشطة السياحية.
منطقة "التقطير التاريخية"
هي منطقة مبنية على طراز تاريخي قديم، أجمل ما يميزها مقاهيها التي توفر للزائرين أماكن جلوس رائعة تجمع بين الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الجذابة، وتضم تلك المنطقة مصنعاً للشوكولاته يقدم لزواره قطع الشوكولاته ذات الطعم المتميز، إضافة إلى عرضه لدورة تصنيع الشوكولاته منذ البداية وحتى تخرج للزبائن في غلافها الأنيق.
جزيرة تورونتو
تبعد هذه الجزيرة عن مدينة تورونتو حوالي اثنين كيلو متر تقريباً ولا تتم الرحلات إليها إلا في أوقات محددة، وذلك بسبب تجمد المياه فيها، وفي وسط الجزيرة تقع مدينة ألعاب مخصصة للأطفال وأماكن أخرى مخصصة للسباحة وأماكن لصيد الأسماك، وممارسة بعض الألعاب المائية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كادر
أماكن تستحق الزيارة
- جزيرة "سيتي آيلاند"، يمكنك أن تستقل سفينة لمدة 20 دقيقة تقريباً لتصل إلى جزيرة "سيتي آيلاند"، والتي تعد مكاناً مفضلاً لدى السكان المحليين، بسبب سهولة تنظيم رحلات اليوم الواحد إليها في فصل الصيف، وإمكانية تأجير مراكب خاصة، والطرق المجهزة للدراجات، والشواطئ الجميلة..
- أما منطقة شلالات نياجرا الشهيرة فتبعد فقط نحو 128 كيلومتراً جنوبي مدينة تورنتو، ويفضل المقيميون استكشاف المنطقة المحيطة بهذه الشلالات.
- تعد مقاطعة "برينس إدوار" موطناً لمنطقة تعرف باسم "الألف جزيرة"، وهي عبارة عن أرخبيل يضم ما يقرب من 1800 جزيرة صغيرة، وسط نهر سانت لورانس الواقع بين كندا والولايات المتحدة.
- يعد منتجع بلو ماونتين للتزلج على الماء، والذي يقع على بعد 160 كيلومترا شمالي تورنتو، واحداً من الأماكن المفضلة للسكان على مدار العام، بسبب ما يوفره من أماكن للتزلج، وحمامات البخار، والأنشطة الصيفية مثل ركوب القوارب، وركوب الدراجات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كادر
تورنتو .. الأغلى في كندا
يتفق السكان على أن المدينة غالية الثمن مقارنة بباقي مناطق كندا، لكنهم يقولون أيضاً إن تكاليف المعيشة لا تزال معقولة بشكل كبير مقارنة بالمدن العالمية الأخرى، فقد جاءت تورنتو في المرتبة السادسة والثمانين من بين 133 مدينة، في مؤشر تكاليف المعيشة لعام 2017، الذي تصدرة وحدة المعلومات بمجلة "الإيكونومست" وهي مرتبة تأتي بعد مدن مثل نيويورك، ولندن، وحتى مدينة مكسيكو سيتي، وهو ما يعني أن تكاليف المعيشة في هذه المدن أعلى من مدينة تورنتو.