Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

السياحة

خدمة بمستوى عالمي بإدارة "أنانتارا"
"منتجع البليد - صلالة"
رفاهية تخطف الأنفاس
بعد انتهاء موسم الأعياد الحافل بالمناسبات والاحتفالات، يحين الوقت للتفكير في قضاء عطلة عنوانها الراحة والاستجمام في شهر يناير وفبراير، فضلًا عن خدمات إزالة السموم من الجسم.. وهذا بالضبط ما يتيحه "منتجع البليد - صلالة" من أنانتارا، الفندق الأول المؤلّف من فلل فاخرة في صلالة، حيث يتسنّى لنزلائه الاستجمام واستعادة نشاطهم وتصفية ذهنهم وسط أجواء من السكون والهدوء، إذ يجمع المنتجع بين رحابه خدمات السبا والشاطئ والمغامرات تحت الشمس الساطعة.

يقع المنتجع الذي تديره شركة "أنانتارا" العالمية بالقرب من متحف أرض اللبان ومنتزه البليد الأثري المدرج ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة "اليونسكو" وهو مطل على البحر من جهة الجنوب في موقع يسهل الوصول منه إلى شبكة الطرق الرئيسية بمدينة صلالة..
وصمم المنتجع الذي يعتبر أول منتجع فلل فاخرة بصلالة بصورة تتوافق مع أنظمة التخطيط التي تراعي السياق الثقافي والاجتماعي للمجتمع المحلي ليعكس التراث المعماري العماني إلى جانب تطبيق معايير الجودة البيئية في إنشائه ليضمن استفادة جميع مرافق المنتجع من الطاقة الشمسية والتظليل والهواء المتدفق.
بعيداً عن الصخب
يحتلّ المنتجع موقعاً مميّزاً بين شاطئ طويل ومتألّق يخطف الأنفاس بجماله وبحيرة بمنتهى العذوبة، فيُضفي على المنطقة مستويات جديدة من الرقي والفخامة، ويوفّر ملاذًاً مثالياً بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها للاستمتاع بعطلة قلّ نظيرها.. ويُعد مطار صلالة أقرب المطارات لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 17 كم منه، ويبعد منتزه البليد الأثري مسافة قصيرة سيراً على الأقدام، ويمكن للضيوف تنشيط حواسهم مع زيارة إلى متحف أرض اللبان.. مكان الإقامة هذا أيضاً أحد أفضل المواقع تقييماً في صلالة.. الضيوف مسرورون أكثر بما يقدمه مقارنة مع أماكن الإقامة في المنطقة، وقد صُنف مكان الإقامة هذا على أنه الأفضل قيمة في صلالة.. فالضيوف هنا يحصلون على مزايا أكثر مقابل ما يدفعوه بالمقارنة مع أماكن إقامة أخرى في المدينة.
الأول في صلالة
مكان الإقامة هذا على بُعد دقيقتين سيراً من الشاطئ تتميز هذه الواحة بكونها أول منتجع للفيلات الفاخرة في صلالة وتحتل موقعاً متميزاً على الشاطئ بمحاذاة الساحل الجنوبي لمحافظة ظفار.. وتحيط بممراتها أشجار نخيل شاهقة وأشجار رائعة وحدائق استوائية ومعالم مائية غنية بالنباتات موفرة أجواء هادئة لرحلة غنية بالاستكشافات، كما يتوفر مسبح لا متناهي وشاطئ خاص.
تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل، وتتميز بعض الوحدات بمنطقة جلوس تتيح لكم الاسترخاء، ويمكن للضيوف الاستمتاع بفنجان من الشاي مع إطلالات على البحر أو المسبح، وتحتوي جميع الغرف على حمام خاص، وتتوفر أردية حمام ونعال ولوازم استحمام مجانية لضمان لراحتكم.
تجارب الطعام الرائعة
يمكنكم الانغماس في تجارب رائعة لتناول الطعام تنقلكم برحلات متألقة وسط المذاقات المتوسطية الرائعة، فتتوفر المرطبات وأطباق الشواء الشهية في بار الشاطئ المتوسطي، وتتوفر نكهات العالم الذواقة رهن إشارتكم على مدار اليوم، كما تتوفر التخصصات الآسيوية من البلدان المحيطة بنهر ميكونغ وقت العشاء.. وتتوفر نوادي للأطفال والمراهقين مع مسبح خاص وأنشطة إبداعية ومغامرات محلية للترفيه عن الضيوف الصغار، كما تتوفر خدمات استئجار الدراجات والسيارات في هذا المنتجع، وتشتهر المنطقة بصيد الأسماك.
سبا أنانتارا
ذاع صيت سبا أنانتارا حول العالم نظرا لاتباعه فلسفة تقوم على تقاليد الشفاء القديمة التي كانت سائدة في الشرق، والتي تتخللها التقاليد القديمة والمكوّنات الأصيلة المستقدمة من الشرق الأوسط، وهو يأخذ الضيوف في رحلة شاملة لإعادة التوازن إلى الجسم والذهن والروح، يشتمل السبا على خمسة أجنحة إلى جانب غرف الاستحمام المنفصلة للرجال والنساء، والمساحات المخصّصة للاستجمام، وجناح التدليك التايلاندي، وقسم العناية بالأظافر، فيتسنّى للضيوف اختبار باقة من العلاجات بين رحاب خصوصية تامّة على يد أمهر المعالجين في أجواء تسودها السكينة.
ولا تكتمل هذه التجربة المميّزة من دون برنامج العافية "توازن" الذي يسمح للضيوف بالحفاظ على صحة سليمة خلال العطلة، وقد صُمّم كل علاج من مكوّنات نفيسة كاللبان والموز وجوز الهند والرمّان من بساتين مجاورة للمنتجع، بهدف تجديد الشباب من أعلى الرأس حتّى أخمص القدمين، سواء أكان تنظيفًا منشّطًا للجسم، أو تدليكاً علاجياً، أو غلافاً مغذّياً، أو علاجاً للوجه يعيد الإشراقة إلى البشرة أو علاج الأيوفيردا القديم، ليستريح الضيوف ويستعدّوا للسنة القادمة.
يُستخدم المكوّن الأشهر في المنطقة في علاج اللبان الذي أثبت أنّه يعيد الشباب إلى البشرة، وهو عبارة عن تجربة تدليك مميّزة، فيقوم معالجان بتدليك متزامن بواسطة أربع أيادٍ على كامل الجسم، أمّا علاج جوز الهند الفاخر، فيقدّم تجربة مغذّية تبدأ من تنظيف كامل للجسم بواسطة قشور جوز الهند، قبل تغليف الجسم بأوراق الموز الطازجة لإزالة السموم وتنشيط الجسم، يليها تدليك باعث على الهدوء باستخدام زبدة جوز الهند الدافئة، ويستطيع الأزواج الباحثون عن أجواء رومانسية التنعّم بالتدليك محاطين ببتلات الورود المنثورة والشموع المتلألئة.
الحمّام المغربي
تتوفّر لأول مرّة في صلالة تجربةُ الحمّام المغربي التقليدي لتتيح للضيوف معالجة أذهانهم وأجسامهم على حد سواء، وهي مثالية للتخلّص من السموم التي تراكمت خلال السنة، استوحيت هذه التجربة القديمة من الثقافة العثمانية، فهي تنقّي الجسم وتنظّفه من السموم وتحفّز جهاز المناعة، ففي غرفة بهيّة مصمّمة من الرخام الدافئ، يتمّ فرك الجسم جيداً لتحفيز الدورة الدموية وإيقاظ الحواس قبل الاسترخاء مع تنظيف الجسم بصابون زيت الزيتون، وماسك مغذٍّ وتدليك، تتيح غرفة السبا للضيوف تدليك الوجه والجسم بالطين المعدني الطبيعي قبل الاسترخاء في البخار، للتنعّم ببشرة ناعمة ومتألّقة.
برنامج "التوازن"
يستعين السبا في إطار برنامج "التوازن" بمستشارين وخبراء مختصين في الطب البديل ليقدّم عروضاً لثلاثة أو خمسة أو سبعة أيّام ترمي إلى معالجة مشاكل الوزن، وتنشيط الجسم، والاسترخاء، والتخلّص من الإجهاد، وإزالة السموم فضلًا عن استعادة الشباب.. إنّها رحلة كاملة متكاملة لاستعادة العافية، بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف المنتجع خبراء في مجال الصحة على مدار العام، يتشاطرون خبرتهم ومعرفتهم الواسعة مع نزلاء المنتجع وسكان صلالة. ويستطيع المستشارون في السبا تصميم برامج للعافية بحسب الطلب لتلبّي الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بكل ضيف.
كما يضمّ المنتجع نادياً رياضياً مجهّزاً بالكامل، مع فريق من المدرّبين الشخصيين الذين يبقون على أهبّة الاستعداد لتقديم النصائح أو الجلسات الشخصية للضيوف، ليتحلّوا بلياقة بدنية عالية وتشمل صفوف الرياضة تمارين الآيروبيك، ومخيّماً شاطئياً، وجلسات يوغا لتقوية الذهن وتصفيته.



خيارات الغرف في منتجع البليد - صلالة
- فيلا من غرفتي نوم مع إطلالة على الحديقة مع مسبح
- فيلا من غرفة نوم واحدة مع مسبح مواجه للشاطئ
- فيلا من غرفة نوم واحدة مع إطلالة على الحديقة مع مسبح
- فيلا غرفة نوم واحدة مطلة على البحيرة الشاطئية
- فيلا "رويال بيتش" من 3 غرف نوم
- فيلا من غرفة نوم واحدة مع إطلالة على البحيرة الشاطئية مع مسبح
- غرفة "ديلوكس" تطل على الحديقة
- غرفة "بريمير" مع إطلالة على البحر