Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

موضة

لمسة إبداع من فيرونيك نيشانيان
تشكيلة "هيرمس" الرجالية
أناقة "الكاجوال"
واصلت المصممة الفرنسية فيرونيك نيشانيان تقديم لمساتها الإبداعية الجريئة على الملابس الرجالية، حيث اختارت التركيز أكثر على "الكاجوال" في تشكيلة دار هيرمس الرجالية لخريف 2018، من خلال العرض الذي قدمته بداية العام 2018 في أسبوع الموضة بفرنسا، ولاقى إشادة واسعة من النقاد، وأطلق على هذه التشكيلة لقب "أزياء الشارع"، بالنظر إلى طابعها الشبابي والرياضي، سواء من حيث الاقمشة أو من خلال نوعية التصاميم، والألوان المستخدمة.

تنوعت السترات مابين الكاشمير والجلد والقطن وأقمشة أخرى عديدة، وبعضها مع بطانة، وأخرى خفيفة وقصيرة، كما ظهرت بينها سترات الـ"باركا" المصنوعة من جلد التمساح، في حين أن الطابع العام للسراويل هي أريحيتها، وأكثرها من الكاشمير.
الطابع الشعبي
وفي ما يتعلق بالمعاطف فلم تخرج عن الطابع الشعبي، وتنوعت بين الجلدية الخفيفة والقطنية وكذلك الصوفية ومن الموهير، وأخرى مع بطانة شتوية، وبعضها جمعت فيها المصممة بين خليط من الأقمشة في المعطف الواحد ضم الموهير والصوف وجلد الخروف.. في المقابل كانت هناك بذلات "الجاكار"، والتي تمت تغذيتها بحرير معالج من خلال تطريزات جميلة، أعطتها رونقا عصريا، وهذا بجانب بذلات نيشانيان المعتادة.
وأبدعت أيضاً المصممة في قمصان التريكو الفضفاضة، والتي قدمتها بألوان متنوعة بعضها بعنق مفتوح وأخرى مغلقة، منها بلون موحد، وأخرى بتشكيلة ألوان مريحة وجميلة، وببعض الرسومات والطبعات، وكذلك ما يعرف بـقمصان "تويلبرايلت" اللامعة، وهي مجهزة من قماش يحمل نفس الاسم، لدى "هيرميس" براءة اختراع فيه، وكان بين التشكيلة كذلك حقائب شبابية بأحجام مختلفة، وأحذية هيرمس الأنيقة.
نيشانيان.. سر النجاح
تعتبر المصممة الفرنسية فيرونيك نيشانيان كلمة السر في النجاحات المالية التي تحققها دار هيرمس في الفترة الأخيرة، خاصة في ظل زيادة مبيعات الدار من الأزياء الرجالية والنسائية، وكذلك بالنسبة للحقائب التي تتميز فيها هيرمس على المستوى العالمي.
ونيشانيان، خريجة مدرسة تصميم الازياء الباريسية سنة 1976، وعملت في فترة سابقة مع دار "نينو سيروتي" الإيطالية لـ12 سنة، قبل الالتحاق بدار هيرمس في سنة 1988، وهي اليوم رئيسة قسم التصميم، ومن النساء القلائل في العالم التي اشتهرت في الأزياء الرجالية.
ويعرف عنها حسن اختيارها للأقمشة، بجانب تلك التي تمتلك فيها براءة اختراع، وتشتهر بأنها مصممة أزياء فاخرة للرجل، بالنظر إلى نوعية الأقمشة المستخدمة عادة في تشكيلاتها.